النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية Amira Ahmed 2
    Amira Ahmed 2 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    509
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    مقدمة في الإدارة المالية

    تتطور الحياة من حولنا ولكل علم يكون بجانبه من يحرص على تطويره لمواكبة التطورات التى تحدث من حولنا , ونتيجة للتطور الذى حدث فى أسواق المال , والعولمة الاقتصادية , وسعى الأدارة إلى تعظيم ثروة الملاك كان لابد من تطور الفكر المالى الإدارى والإهتمام بالوظيفة المالية ومعالجة المشكلات المتعلقة بها بطريقة منظمة ومنهج علمى واضح وسليم .

    ونتج عن تلك التطورات أن اصبحت " الوظيفة المالية " تختص فى تدبير الأموال اللازمة للقيام بأوجه النشاط المختلفة , وأيضا اتخاذ القرارات التى تحدد نوعية تلك الاموال وما هى مصادر الحصول عليها , وتحديد الوجه الأمثل للمزج بين مصادر التمويل المختلفة " قصيرة وطويلة الأجل " .

    وتعتمد الإدارة المالية على استخدام أدوات وأساليب التحليل الكمى للوصول إلى أفضل الخيارات المتاحة سواء تخص جانب التمويل أو الإنتاج أو المشاكل المالية التى توضع فيها الإدارة لإتخاذ قرارمعين سواء مسألة تتعلق بالتمويل لمشروع معين أو شراء أصل معين أو مفاضلة بين عدة طرق للتمويل .

    وهنا نقوم بتعريف الإدارة المالية:
    "عملية الحصول على إدارة وتمويل الموارد اللازمة للمنشأة وذلك بالوسائل المالية , فى ظل ظروف بيئية محددة "
    وبذلك تقوم الإدارة المالية على إمتلاك وإدارة وتمويل الموارد التى تحتاجها المنشأه , وكيفية الحصول على تلك الأموال اللازمة لهذه الموارد ومن أمثلة مصادر التمويل "التدفقات النقدية الداخلية نتيجة أعمال المنشأة , الإقتراض أو التأجير .

  2. #2
    الصورة الرمزية shamsi
    shamsi غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    24
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: مقدمة في الإدارة المالية

    الف تحية وإحترام ... للجهود الرائعة .

  3. #3
    الصورة الرمزية شريف حسن
    شريف حسن غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رد: مقدمة في الإدارة المالية

    عمل جيد ورائع جزاك الله خيرا

موضوعات ذات علاقة
مساهمات الإدارة في التنظير المحاسبي
إن ظهور شركات الأشخاص أدى إلى ظهور خاصيتين: 1- فرض الاستمرارية: ومفاده أن الشركات تُنشأ لتبقى وتستمر, وليس لِتُصفَّى على الأغلب, وإن فرض ... (مشاركات: 0)

دور المحاسبة الإدارية في مساعدة الإدارة
دور المحاسبة الإدارية في مساعدة الإدارة : تتلخص أهم وظائف إدارة المنشأة في أربع وظائف رئيسية هي : 1- التخطيط : ويقصد بالتخطيط... (مشاركات: 0)

تكلفة وظيفة الإدارة العامة للتسويق
تكلفة وظيفة الإدارة العامة للتسويق : تختص هذه الوظيفة بتخطيط وتنسيق ورقابة أداء الوظائف التسويقية الأخرى ، وهي تتضمن تكلفة وظيفة الإدارة العامة... (مشاركات: 0)

المحاسبة الإدارية و وظائف الإدارة
3- المحاسبة الإدارية و وظائف الإدارة : 1- دور المحاسبة الإدارية في التخطيط : يتوقف تحقيق الأهداف على التخطيط السليم ، ويعرف التخطيط " بأنه... (مشاركات: 0)

دور المحاسبة الإدارية في مساعدة الإدارة
دور المحاسبة الإدارية في مساعدة الإدارة : تتلخص أهم وظائف إدارة المنشأة في أربع وظائف رئيسية هي : 1- التخطيط : ويقصد... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية